أخبار سوريا

بعد نشر الغارديان لمجزرة التضامن.. الخارجية الأمريكية تؤكد التزامها بمحاسبة نظام الأسد

بعد نشر صحيفة “الغارديان” البريطانية تحقيقاً استقصائياً كشفت فيه جريمة حرب نفذها عناصر لنظام الأسد بحق مدنيين في حي التضامن بالعاصمة دمشق عام 2013، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة ملتزمة “بمحاسبة نظام الأسد على الفظائع التي ارتكبها بحق الشعب السوري”، في معرض رده على الاستقصاء.


وأكد أن نظام الأسد مسؤول عن موت ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، وتشريد أكثر من نصف سكان البلاد، إضافة لاستمرار الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري لأكثر من 130 ألف رجل وامرأة وطفل.

وأضاف، “لا يمكن أن يكون هناك حل من دون مسائلة ونحن نؤيد الدور الهام للجنة التحقيق والآلية الدولية المحايدة والمستقلة، كما نرحب بالجهود المستمرة التي تبذلها المحاكم الوطنية للتحقيق والملاحقة القضائية في الجرائم الواقعة ضمن اختصاصها والمرتكبة في سوريا”.

وكان قال الائتلاف الوطني في بيان له، إن العالم تابع بأسى مجزرة واحدة من مجازر نظام الأسد المجرم سربتها صحيفة “الغارديان” البريطانية لعناصر من قوات نظام الأسد وهم ينفذون إعداماً جماعياً بحق عشرات المدنيين ثم يرمونهم في حفر ويحرقون أجسادهم بطريقة وحشية.

ولفت الائتلاف إلى أن ما سربته صحيفة “الغارديان” هو جريمة واحدة فقط من آلاف المجازر الدموية التي نفذها نظام الأسد وحلفاؤه بحق الشعب السوري، وما كان معروفاً لدى السوريين أصبح مرئياً ومتاحاً لكل العالم، ولم يترك مجالاً للشك بمسؤولية هذا النظام الوحشي بالمجازر العديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى