دولي

بعد وعيد نصر الله.. إسرائيل ترد بقصف قاعدة عسكرية في البقاع اللبناني

استهدفت غارات جوية لطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين، قاعدة عسكرية شرقي البقاع اللبناني، وذلك بعد ساعات من كلمة لزعيم ميليشيا حزب الله “حسن نصر الله” توعد فيها إسرائيل زاعماً بأن المناطق الشمالية من الأراضي المحتلة لن تكون آمنة بعد الهجمات الإسرائيلية، وادعى أنه سيمنع الغارات على الأراضي اللبنانية وسيقوم بالرد.

وحسب مصادر إعلامية فإن الإسرائيليين استخدموا طائرات مسيرة mk محملة بالصواريخ استهدفت مواقع للجبهة الشعبية الفلسطينية – القيادة العامة في منطقة قوسايا في البقاع الأوسط في لبنان، دون أنباء عن إصابات، وتم تطويق المكان خوفاً من وجود قنابل انشطارية خلّفها القصف.

وكان قد أصيب ثلاثة أشخاص فجر الأحد بجروح في داخل المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في ضاحية بيروت الجنوبية، جراء انفجار طائرة استطلاع إسرائيلية مسيَّرة، وسقوط أخرى وذلك في تصعيد غير مسبوق منذ سنوات.

ويأتي سقوط الطائرتين على معقل حزب الله بعد ساعات من إعلان إسرائيل شنّها ضربات في سوريا، قالت إنها طالت عدداً من الأهداف “الإرهابية” ومنشآت عسكرية لفيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية في منطقة عقربا في جنوب دمشق.

وبين “نصر الله” في كلمة أمس بأن المواقع المستهدفة تابعة لميليشياته، وقد أوقعت هذه الهجمات 5 قتلى على الأقل بينهم لبنانيان من حزب الله وآخر إيراني الجنسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى