محليات

بعد يوم من زيادة الرواتب.. نظام الأسد يرفع أسعار الأدوية بنسبة 30%

قامت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، برفع أسعار جميع الادوية بنسبة 30%، وذلك بعد يوم واحد على زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين في سوريا.

وقالت نقيبة الصيادلة في سوريا وفاء الكيشي لإذاعة “شام إف إم” الموالية: إن ارتفاع الأسعار لم يشمل المتممات الغذائية.

وبحسب الإذاعة، فإن “مديرية الشؤون الصيدلانية”، أصدرت ملفاً يتضمن تعديل أسعار 12 ألفاً و758 صنفاً دوائياً، بنسبة تقارب الـ 30%، مضيفةً أن تعديل الأسعار يأتي “عطفاً على صدور قرار اللجنة الفنية العليا للدواء”.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية، نهاية الشهر الفائت، إنه لا مفر من زيادة أسعار الدواء في سوريا، وذلك لـ “الحفاظ على هذه الصناعة وتوفر الدواء للمواطنين بأفضل جودة”، مضيفة أن الأنظار تتجه الآن إلى وزارة الصحة لمعرفة قرارها بخصوص رفع أسعار الدواء.

وجاء رفع أسعار الأدوية، بعد عدة مطالب لمعامل الأدوية في سوريا، بهدف “تأمين استمرار الأدوية” في ظل ارتفاع تكاليف إنتاجها، وتعرض أصحاب المعامل لخسارات مالية، على حد قولهم.

وأعلن بشار الأسد يوم الأربعاء، عن ثلاثة مراسيم تشريعية، تضمنت زيادة بنسبة 30% على أجور العاملين والموظفين، ورفعاً لرواتب الموظفين المتقاعدين المدنيين والعسكريين بنسبة 25%، كما تقرر احتساب التعويضات الممنوحة بموجب القوانين والأنظمة النافذة على أساس الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة النافذة بتاريخ أداء العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى