محليات

بقيمة 2 مليون يورو.. مشروع استجابة لدعم النازحين في المخيمات العشوائية شمالي حلب

أطلقت الحكومة السورية المؤقتة مشروع استجابة سريع بقيمة 2 مليون يورو لدعم النازحين في المخيمات العشوائية شمالي حلب، وذلك بتمويل من صندوق الائتمان الدولي لإعادة إعمار سورية.

وقال الأستاذ ياسر الحجي مندوب الحكومة المؤقتة في صندوق الائتمان لفرش: إن هذا المشروع يتضمن خيام وسلل غذائية وصوبات تدفئة مع موادها، ويستفيد منه ما يقارب الـ 100 ألف مدني من أهلنا النازحين والمهجرين قسرياً في المخيمات العشوائية في ريف حلب الشمالي.

وأضاف الحجي، أن الحكومة المؤقتة بدعم من صندوق الائتمان نفذت العديد من المشاريع التي   تتعلق في الأمن الغذائي مثل دعم الأفران بمادة الطحين لبيع الخبز بأسعار منخفضة، لسوء الأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة ونقص حاد في البطالة.

وأشار أن الحكومة المؤقتة من خلال أفرانها “تقوم بتوزيع الخبز بسعر 2 ليرة تركية بوزن 1200غ، وتعتبر هذه أفضل الأسعار في المناطق المحررة”.

ويباع الخبز في إدلب بسعر 5 ليرات تركية وبوزن 700غ بالرغم من الأوضاع التي يعيشها النازحين في المخيمات.

وأكد أن الحكومة السورية المؤقتة تعمل باستمرار من أجل تقديم المساعدات وخدمة النازحين في المناطق المحررة على مدار العام، حيث قامت الحكومة بتنفيذ عدة مشاريع في شمالي حلب سواء في مجال الزراعة أو الصحة بدعم من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا.

ويعاني المدنيين خصوصاً النازحون في مخيمات شمال غربي سوريا، ظروفاً مناخية قاسية جراء سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج بكثافة مما أدى إلى انخفاض درجات حرارة دون الصفر مما كان له آثار سلبية على الأسر في المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى