دولي

بوتين يأمر بتعيين الجنرال دفورنيكوف (قائد الحملة العسكرية في سوريا) قائداً للعمليات العسكرية في اوكرانيا

كشفت تقارير غربية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بتعيين الجنرال ألكسندر دفورنيكوف الذي قاد الحملة العسكرية الروسية في سوريا، ليكون قائدا لجيش بلاده في أوكرانيا، حيث قالت التقارير إن الجنرال الجديد بالذات لديه خبرة كبيرة في العمليات الروسية في سوريا.

ويأتي تغيير بوتين لقادات جيشه بسبب اصطدام الجيش الروسي بالواقع الذي تفاجأ فيه بوتين بمقاومة الجيش الأوكراني العنيفة، وتم ربط الجنرال الروسي المعين حديثا، بالهجوم الصاروخي المروع الذي استهدف محطة للقطارات تستخدم كمركز إجلاء في كراماتورسك شرقي أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل 52 شخصا، بينهم خمسة أطفال.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مسؤولين غربيين يعتقدون أن دفورنيكوف، القائد الروسي الذي أشرف على الهجمات المدمرة في سوريا، من المرجح أن يكون قد أمر بالضربة الجوية التي استهدفت كراماتورسك.

وأكد مسؤول في حلف الناتو لقناة NBC news أن حوالي 40 ألف جندي روسي قتلوا أو أصيبوا أو أسروا أو فقدوا خلال الشهر الأول من حرب الكرملين في أوكرانيا،

ويؤكد محللون أن الإخفاقات في أوكرانيا بدأت بخلق انقسامات داخل القيادة الروسية، أدت لاعتقال عدد من كبار المسؤولين أو وضعهم تحت الاقامة الجبرية وتحميلهم أسباب الفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى