أخبار سوريا

بوتين يتحدث عن العملية السياسية في سوريا.. وطائراته الحربية تستمر بقصف المدنيين في ريف إدلب

استشهد ثلاثة مدنيين اليوم السبت، إثر استمرار القصف الجوي من قبل طائرات العدوان الروسي وطائرات نظام الأسد المروحية على قرى وبلدات ريف إدلب.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن طائرات العدوان الروسي ومروحيات نظام الأسد كثفت قصفها الجوي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من حديث بوتين عن دعم العملية السياسية ومتابعة عمل اللجنة الدستورية.

وأضاف: أن طائرات العدوان الروسي الحربية استهدف صباح اليوم السبت بعدة غارات الجوية، بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب في استشهاد ثلاثة مدنيين بالإضافة إلى دمار كبير في الممتلكات الخاصة.

كما تعرضت بلدة الرينبة لقصف جوي منذ الصباح الباكر من قبل طائرات العدوان الروسي الحربية، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على معظم المناطق القريبة منها.

ومن جهتها شنت صباح اليوم طائرات نظام الأسد المروحية حملة قصف عنيفة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي حيث قامت بإلقاء أكثر من 40 برميلاً متفجراً منذ ساعات الصباح الأولى وحتى لحظة كتابة الخبر على تلك القرى والبلدات.

وقال مراسلنا: إن طائرات نظام الأسد المروحية استهدفت صباح اليوم بعدة براميل متفجرة مشفى شام الجراحي في مدينة كفرنبل، دون أنباء عن حجم الأضرار.

وأوضح: أن المشفى خالي من الكوادر الطبية والمراجعين بشكل كامل وذلك بسبب تعرضه لقصف سابق من قبل طائرات العدوان الروسي.

وأضاف: أن طائرات نظام الأسد المروحية استهدفت بعشرات البراميل المتفجرة كلاً من معرزيتا وحزارين ومعرة حرما ومعرة الصين، ما تسبب في زيادة الدمار الحاصل في تلك القرى والبلدات.

في حين تعرضت الأحياء السكنية في بلدة بسقلا جنوب مدينة كفرنبل لعدة غاراة جوية بالبراميل المتفجرة، دون التأكد من حجم الخسائر بسبب كثافة القصف والتحليق الكثيف لطائرات الاستطلاع.

وتزامن القصف الجوي مع تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات نظام الأسد وروسيا، بالإضافة الى قصف مدفعي وصاروخي على أي شيء يتحرك ضمن قرى وبلدات الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

ومن جهتها حذرت المراصد المحلية وفرق الدفاع المدني، المدنيين المتواجدين في المنطقة من الحركة والتجمعات بسبب تلك الحملة الشرسة اليوم، وذلك من أجل تقليل حجم الخسائر البشرية.

وسبق، أن ارتكبت طائرات العدوان الروسي أمس الجمعة، مجزرة بحق المدنيين في بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها 5 مدنيين وبينهم أطفال ونساء.

وتتعمد طائرات نظام الأسد الحربية ونظيراتها التابعة للعدوان الروسي، قصف المشافي والمدارس والمراكز الطبية واستهداف المدنيين، ما تسب في استشهاد مئات المدنيين وآلاف الجرحى بالإضافة الى دمار كبير ونزوح أكثر من مليوني إنسان نحو الحدود التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى