أخبار سوريا

بوغدانوف: موسكو ستجري اتصالات مع أنقرة بشأن العملية العسكرية الجديدة شمالي سوريا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس، أن موسكو تعتزم إجراء اتصالات مع الجانب التركي، بشأن العملية العسكرية التركية الجديدة شمالي سوريا التي أعلنت أنقرة عنها.

وطلب بوغدانوف “عدم الانخراط في وضع تكهنات حول موضوع العملية العسكرية قبل الاتصالات”، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال بوغدانوف: “نحن على وشك إجراء اتصالات ومفاوضات ذات أهمية كبيرة، سوف يشارك لافروف في الاجتماعات القادمة، سيكون هناك عنصر عسكري، زملاؤنا من وزارة الدفاع ونظرائهم الأتراك سيكونون حاضرين”.

وأكد بوغدانوف، أن روسيا تدعو إلى حل جميع القضايا من خلال المفاوضات، قائلًا “هناك آليات ذات صلة، وأعني صيغة أستانا التي يشارك فيها السوريون والضامنون (روسيا وإيران وتركيا)، وأعتقد أن جميع القضايا المتعلقة بضمان وقف إطلاق النار وتسوية جميع القضايا وفق تلك الصيغة، وأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها من قبل يجب أن تناقش في إطارها”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية اليوم، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سيزور تركيا مع وفد من ممثلي وزارة الدفاع الروسية، “حيث توجد مواضيع عسكرية أيضًا على جدول الأعمال”.

وأضاف لافروف، “لكن مع الفهم بأنه يجب التعامل مع الإرهابيين، يجب أن يكون لدى المرء فكرة عامة عن من يعتبر إرهابياً وأين يتم تسجيله كإرهابي، لذا علينا الانتظار”.

وشهدت المنطقة الشمالية من سوريا تصعيداً عسكرياً إثر تزايد الحديث عن معركة عسكرية تركية مقبلة، إذ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 23 من أيار الماضي، إن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية مع سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى