أخبار سوريا

بومبيو: نظام الأسد لن ينتصر عسكرياً في سوريا

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء أن نظام الأسد لن يتمكن من حسم الأمور عسكرياً في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.
وقال بومبيو في تصريح صحفي له اليوم: إن قوات نظام الأسد لن تتمكن من تحقيق نصراً من خلال تصعيد هجماته على منطقة إدلب،” مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب أكد على الوقوف بجانب تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي “الناتو”
وأضاف بومبيو: ” قلنا مراراً أن نظام الأسد لن يتمكن من تحقيق نصر عسكري في سوريا، وتصعيد الهجمات يزيد من خطر الدخول بحرب مباشرة مع حليفتنا في الناتو تركيا”.
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي في تصريحاته: أن الروس والإيرانيون ونظام الأسد قضوا على كل الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في سوريا، لافتاً أن هناك قوات إيرانية تشارك مع قوات نظام الأسد في الانتهاكات الكبيرة في إدلب ما تسبب في نزوح آلاف المدنيين.
يشار إلى أن تركيا طلبت في وقت سابق من الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو بالوقوف إلى جانبها في العملية العسكرية المرتقبة في إدلب، بعد خرق روسيا ونظام الأسد جميع الاتفاقيات التي تنص على حماية المدنيين وبقاء قوات نظام الأسد خلف نقاط المراقبة التركية المنتشرة على أطراف محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى