أخبار سوريا

بيانات إدانة لتصريحات وزير الخارجية التركي حول المصالحة بين المعارضة ونظام الأسد

أصدرت عدد من القوى والفعاليات الثورية أمس الخميس، بيانات أدانت خلالها تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حول مصالحة المعارضة ونظام الأسد.

ونشرت “نقابة المحامين الأحرار” بيان لها، أدانت خلاله التصريحات التي أصدرها وزير الخارجية التركي حول إجراء مصالحة بين المعارضة ونظام الأسد.

وطالبت “النقابة” من جميع الأحرار في الشمال السوري النزول إلى الساحات للتعبير عن رفضهم التام لمثل تلك الخطوات، مشيرة إلى أنه يجب أيقاف كافة أشكال الوصاية التركية عن الثورة السورية.

وأكدت “إدارة الشؤون السياسية في المناطق المحررة” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في بياناً، أنها ترفض هذه التصريحات التي تسيء للشعب السوري وثورته العظيمة والدول التي تعاطفت ودعمت هذه الثورة السورية.

وأصدر “اتحاد إعلاميي حلب وريفها“، بياناً أكد خلاله إنه لا يمكن لأحد التدخل في شأن الثورة السورية ولو بتصريح، ولا يمكن نسف تضحيات الشعب السوري العظيم بمصالحة نظام الأسد.

ونشر العديد من قادة الجيش الوطني السوري، وبعض الشخصيات السياسية الممثلة لقوى المعارضة والثورة، منشورات عبر حساباتهم الشخصية، عبروا فيها عن استنكارهم لهذه التصريحات، وأكدوا على الصلة بين أبناء الثورة والحكومة التركية، معلنين رفضهم أي مصالحة أو خطوة من شأنها التطبيع من نظام الأسد.

كما وجه ناشطون في محافظة إدلب شمال غربي سوريا دعوات للخروج في مظاهرات اليوم الجمعة في عموم مناطق الشمال السوري، تنديدا بالتصريحات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى