أخبار سوريا

بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي: بحثنا مع الروس تحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين في سوريا.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له مساء أمس الخميس، أنه أنهى سلسلة لقاءات عمل مع وفد يضم ضباطا كبارا من جيش العدوان الروسي، لبحث تحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين في سوريا.

وأضاف البيان أن، قائد لواء العمليات في الجيش الإسرائيلي العميد يانيف عاسور، ترأس اللقاءات التي أجرتها طواقم عمل رفيعة المستوى من الجيشين، لبحث تطوير وتحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين في الجبهة الشمالية، ونشاطات الجيش الإسرائيلي ضد التموضع الإيراني وتسلح منظمة حزب الله في سوريا، مشيراً انه حصلت تفاهمات بين الوفدين اللذين اتفقا على مواصلة العمل المشترك”

وسبق أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الثلاثاء الفائت، انهم سيواصلون مهاجمة القوات الإيرانية، داخل سوريا إذا لم تقوم بإخراج كامل قواتها من المنطقة.

ومن جهته رد قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.  “أن إيران ستحافظ على وجودها العسكري داخل سوريا، مشيراً أنه يجب على الإسرائيليين أن يحذروا من اليوم الذي ستنهال فيه الصواريخ الإيرانية فوق رؤوسهم”.

واستهدفت إسرائيل عدة مرات مواقع لقوات الاسد وأخرى قالت إنها مواقع وأرتال لميليشيات تدعمها إيران التي تعهدت بعدم السماح لطهران بإنشاء قواعد لها داخل سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى