أخبار سوريا

بيان للحكومة السوريّة المؤقتة بمناسبة الذكرى الحادية عشر للثورة السوريّة

أصدرت الحكومة السوريَّة المؤقتة اليوم الثلاثاء، بياناً بمناسبة الذكرى السنويّة الحادية عشر على اندلاع الثورة في سوريا، أكّدت من خلاله على استمرارية الثورة حتّى إسقاط نظام بشار الأسد.

وجاء في البيان:” نحيي في هذه الأيام الذكرى السنوية الحادية عشر على انطلاق الثورة السورية المجيدة “ثورة الياسمين” التي جمعت كل أطياف الشعب السوري وأعطت أجمل انطباع عن رقي وحضارة شعبنا في وجه أسوء نظام دموي عرفه التاريخ”.

وأضاف البيان:” لقد حمل المتظاهرون الورود، فقابلهم نظام الإجرام برصاص الحقد القاتل بدلاً من الاستجابة لمطالبهم المحقة، ولم يكتف بذلك بل استعان بشركائه في الإجرام من روسيا وإيران وغيرهما لتدمير البلاد وقتل وتهجير شعبٍ كان يحلم بغدٍ أفضل كغيره من شعوب الأرض”.

كما قال عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة:” ماضون في ثورتنا بكل ثبات أكثر من أي وقت مضى على الطريق الذي رسمه شهداؤنا حتى اسقاط نظام الإجرام والاستبداد، فنحن أصحاب قضية عادلة وسنبقى مؤمنين بمبادئها، وعلى العالم أن يدرك حقيقة أن انتصار الثورة السورية هو انتصار لقيم الحرية والعدالة في العالم أجمع.

ويصادف اليوم الذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة في سوريا، حيث تشهد مدن وبلدات الشمال السوري المحرر مظاهراتٍ حاشدةٍ إحياءً لذكرى الثورة، وتخليداً لأرواح الشهداء الذين قضوا على يد نظام الأسد وحليفته روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى