أخبار سوريا

بيدرسن: رسالتي بسيطة وأولها “لا تنسوا سوريا”

جدد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أمس الاثنين، من خلال مؤتمر صحفي دعوته لمجلس الأمن الدولي بالعمل على تمديد آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر تركيا لمدة 12 شهراً.

وأوضح بيدرسون أن التمديد سيضمن تقديم المساعدات لأكثر من أربعة ملايين سوري يعيشون في ظروف محفوفة بالمخاطر في شمال غرب البلاد، معبراً أن تجديد الآلية لمدة عام كامل “واجباً أخلاقياً”، في ظل تدهور الاحتياجات الإنسانية.

وأكد أن “رسالتي بسيطة وأولها “لا تنسوا سوريا”، مضيفاً: “أنا أبحث عن الوحدة في سوريا”، وختم “ساعدوا السوريين على البدء في الخروج من هذا الصراع المأساوي”.

وسبق أن حذر “بيدرسون” من مخاطر حدوث مزيد من التصعيد في سوريا، مؤكداً أن “التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لوضع حد لمعاناة الشعب السوري”.

ووفق تقرير الأمم المتحدة فأن حوالي 14.6 مليون سوري يعتمدون الآن على المساعدات الإنسانية، وهو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق، حيث يواجه 12 مليون شخص في جميع أرجاء سوريا الآن انعداماً حاداً في الأمن الغذائي.

ينتهي العمل بآلية المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، والتي أقرها مجلس الأمن الدولي العام الماضي، بتاريخ العاشر من تموز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى