أخبار سوريا

بيدرسون يطلب من روسيا وإيران الضغط على نظام الأسد لحل “الأزمة” في سوريا

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، أن روسيا وإيران تمتلكان أدوات التأثير على نظام الأسد، داعياً إياهما للتعاون مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لحل “الأزمة” في سوريا.

وقال بيدرسن خلال كلمته في مؤتمر “حوار البحر المتوسط” في العاصمة الإيطالية روما: “حقيقة الأمر أنه لدى روسيا وإيران وحدهما إمكانية ممارسة نفوذهما وأدوات الضغط على نظام الأسد وحكومته، وعليهما العمل سوياً مع الاتحاد الأوروبي وواشنطن إذا كانتا تنويان رؤية تغييرات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بسوريا”.

وحول ملف اللجنة الدستورية السورية، أكد بيدرسن أنه يعتزم التوجه إلى دمشق قبل نهاية العام الجاري، الجاري بهدف التنسيق بشأن تحديد موعد انعقاد جولة جديدة من جلسات اللجنة. كما أكد المبعوث الأممي مشاركته في اجتماع آستانة يومي 10 و11 من الشهر الجاري.

وبحث بيدرسن مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في عمل اللجنة الدستورية السورية، والمقترحات اللازمة لرفد الإصلاح الدستوري في سوريا، وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف وبيدرسن التقيا في روما، حيث “تبادلا الآراء حول سير عمل اللجنة الدستورية استناداً إلى نتائج جولتين من اجتماعاتها في جنيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى