أخبار سوريا

بيدرسون يعلن عن البنود التي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، عن البنود الرئيسية التي سيتم بحثها خلال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في العاصمة السويسرية جنيف.

وأكد بيدرسون أمس الأحد، أنه التقى مع الرئيسين عن وفد المعارضة السورية ونظام الأسد للجنة الدستورية، واتفقوا على جدول الأعمال لهذا الأسبوع، والذي يضم أربعة بنود، وسيتم مناقشها خلال اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقال بيدرسون: إن البنود الأربعة هي “الأول هو أساسيات الحكومة، والثاني هو هوية الدولة، والثالث هو رموز الدولة، والرابع هيكل ووظائف السلطات العامة”، موضحاً أنهم سيقضون يوما واحدا على كل مبدأ.

وأشار بيدرسون إلى أن سوريا لا تزال واحدة من أكبر وأخطر الأزمات على مستوى العالم، وهناك ضرورة كبيرة للتقدم في العملية السياسية وإيجاد حل لإنهاء الأزمة.

وتابع: سأكون حذراً بالقول ما إذا كانت هناك أسباب للتفاؤل أم لا، أعتقد أنه إذا فعلت الوفود الثلاثة ما قالت إنها ستفعله، آمل أن نتمكن من رؤية بعض التقدم المطرد، لكن يجب أن أؤكد أنني عقدت اجتماعات جيدة مع الرئيسين المشاركين”.

وتنطلق أعمال الجولة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف اليوم الإثنين، بحضور أعضاء من وفدي المعارضة السورية ونظام الاسد، وذلك بعد توقف إعمالها لمدة خمسة أشهر، دون أن تحرز أي تقدم يذكر خلال اجتماعاتها السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى