أخبار سوريا

بينهم السوريين.. مفوضية الأمم المتحدة في الأردن تتسلم 200 مليون دولار لدعم اللاجئين

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، استلامها مبلغ بقيمة 200 مليون دولار من موازنتها السنوية البالغة 405 ملايين دولار للعام الجاري، وذلك في مسعى لتلبية احتياجات اللاجئين في الأردن.

وقالت وكالة “عمون”: “إن المبلغ المستلم من قبل المفوضية لا يشمل تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين في الأردن، كون الأمم المتحدة حددت المساعدات لهم عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونروا”.

وذكرت وكالة “عمون” الأردنية، أن مفوضية اللاجئين استلمت ما نسبته 49 بالمئة من إجمالي موازنة 2021، وذلك حتى 17 أب الجاري، وبعجز مالي حوالي 205 ملايين دولار تبلغ 51 بالمئة.

وأضافت المفوضية، أن حدة فيروس كورونا تتراجع في الأردن بما في ذلك مخيمات اللاجئين لا سيما مع تلقي ما يزيد عن نصف اللاجئين المهيئين لتلقي لقاح كورونا جرعة على الأقل، وفق تقرير نقلته وكالة “عمون”.

ويعيش في الأردن، الذي يعد ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 757,714 لاجئاً، منهم 669,497 سورياً، 66,670 عراقيين، 13,393 يمنياً، 6,009 سودانيين، 696 صومالياً، و1,449 من جنسيات أخرى، بحسب آخر تحديث للمفوضية.

ولفتت الحكومة الأردنية من جانبها إلى وجود 1.3 مليون لاجئ سوري في الأردن أكثر من نصفهم غير مسجلين لدى المفوضية.

يذكر أن مانحون دوليون في مؤتمر بروكسل الخامس الذي عقد في شهر آذار الماضي، تعهدوا بتقديم 6.4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين، في تراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم، وبعيداً عن الهدف الذي حددته الأمم المتحدة بـ 10 مليارات دولار، بحسب وكالة “عمون”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى