أخبار سوريا

تجمع أحرار حوران لفرش: نظام الأسد مسؤول عن جميع التفجيرات والاغتيالات في درعا

اتهم تجمع أحرار حوران نظام الأسد بزرع العبوات الناسفة في درعا، وذلك بهدف تشديد القبضة الأمنية على المحافظة.

وبحسب وسائل إعلامية تابعة لنظام الأسد، عثرت فرق الهندسة التابعة للنظام على عبوة ناسفة ارتجاجية كانت موضوعة بالقرب من ساحة الـ 16 من تشرين في درعا.

وقال يوسف المصلح المتحدث باسم تجمع أحرار حوران لفرش: “إن المنطقة التي زرعت فيها العبوة الناسفة تعتبر من أكثر المناطق الأمنية في مدينة درعا، حيث تتواجد فيها العديد من الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية”.

وأضاف “المصلح”، أن الخطة التي تقوم بها قوات نظام الأسد نجحت في بعض المواقع كحاجز محطة تحويل الكهرباء بين مدينتي الشيخ مسكين وأزرع شمال درعا، التي وضعته في الـ 7 من شهر تشرين الثاني الفائت على خلفية استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة تابعة للفرقة الخامسة المدعومة من روسيا.

وأشار المتحدث باسم تجمع احرار حوران إلى أن حاجز محطة تحويل الكهرباء يقوم بفرض اتاوات مالية على المواطنين الداخلين والخارجيين من وإلى المنطقة، ويُجري عمليات تدقيق مكثفة يصاحبها في الأغلب حملات اعتقال بعد أي تفجير.

وأوضح “المصلح”، أن روسيا تسعى إلى الحد من المظاهر العسكرية عقب انتهاء التسوية الأخيرة في المحافظة.

وأجرت اللجنة الأمنية في درعا في الفترة ما بين شهري أيلول وتشرين الأول الماضي عمليات تسوية جديدة في مدينة درعا ومعظم مناطق المحافظة، ورغم ذلك، لم تتوقف عمليات الاغتيال التي طالت مدنيين وعسكريين ومقاتلين سابقين في صفوف قوات نظام الأسد والمعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى