أخبار سوريا

تحت شعار “اللجنة الدستورية شرعنه للأسد وخيانة للثورة”.. مظاهرات في إدلب وريف حلب ترفضها

شهدت مدن وبلدات في محافظة إدلب خروج مظاهرات شعبية، للتأكيد على استمرارية الثورة، ورفضاً للجنة الدستورية السورية، واعتبرتها “شرعنه لنظام الأسد”.

جاءت هذه المظاهرات بعد دعوات وجهها ناشطون في الأيام الماضية، للخروج بالمظاهرات الشعبية تحت شعار “اللجنة الدستورية شرعنه للأسد وخيانة للثورة”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن أهالي مدينة معرة النعمان خرجوا بمظاهرات ظهر اليوم الجمعة، للتأكيد على استمرار الثورة ورفضاً للجنة الدستورية، وطالبت المجتمع الدولي بحماية المدنيين.

وأضاف المراسل، أن الأهالي في مدينة ادلب خرجوا في مظاهرة وسط المدينة، رفعوا شعارات فيها تطالب بإسقاط نظام الأسد، والتأكيد على ثوابت الثورة، ورفض اللجنة الدستورية، ودعماً لثوار دير الزور ومصر.

وخرجت مظاهرات في كل من، سرمدا، كللي، كفرتخاريم، ونادى المتظاهرون بشعارات رافضة للجنة الدستورية السورية، وطالبوا بإسقاط نظام الأسد ووقف الحملة العسكرية على محافظة إدلب.

كما خرجت مظاهرة شعبية في معبر باب السلامة الحدودي، في ريف حلب الشمالي، رفضاً للجنة الدستورية ومطالبةً بإسقاط نظام الأسد.

وتشهد محافظة إدلب حاليًا وقف إطلاق نار، كانت روسيا ونظام الأسد قد أعلنا عنه منذ أسبوعين من جانب واحد، دون أن تبدي الفصائل الثورية موقفًا رسميًا منه.

وكانت روسيا والصين قد عرقلتا قرارًا في مجلس الأمن، تقدمت به عدة دول حول وقف إطلاق النار في إدلب، وذلك باستخدام حق النقض (فيتو)، بينما فشلت موسكو أيضًا بتمرير مشروع قرار ثانٍ تقدمت به بشأن الوضع في إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى