أخبار سوريا

تحذيراتٌ من الدفاع المدني من خطورة الوضع الطبي في شمال غربي سوريا

قالت منظمة الدفاع المدني مساء أمس السبت، إنّ الوضع الطبي في الشمال لا يزال خطيراً جداً، تزامناً مع استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.
وأضافت، أن المشافي والمراكز الطبية تعاني من نقص حاد في الأوكسجين بالإضافة إلى إشغال كافة أسرّة العناية المشددة.
وأشارت إلى أن فرقه دفنت أمس، 22 وفاة جديدة بكورونا، وفق الإجراءات الاحترازية بعدما نقلتها من المشافي الخاصة بالفيروس في شمال غربي سوريا.
وأكدت أنه تم نقل أيضاً أكثر من 30 مصاباً، إلى مراكز ومشافي العزل، مجدداً تذكيره للأهالي بضرورة تلقي اللقاح المضاد، واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بالفيروس.
ويأتي ذلك في ظل تسجيل مناطق شمال غربي سوريا المزيد من عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل يومي على الرغم من فرض الجهات المعنية في وقت سابق حظراً للتجوال مدته 15 يوماً.
ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا حتى الآن إلى، 85,330 حالة، توفي منها 1,677 وشفي منها 49,098 حالة.
وتواصل مخيمات النازحين تسجيل معدلات عالية بالإصابات ليصل مجموع الإصابات المسجلة ضمن المخيمات، منذ بدء الموجة الجديدة للجائحة 8,296 بينهم 5,381 بحالة نشطة حتى الآن، بحسب “استجابة سوريا”.
وفي 19 تشرين الأول الحالي سلمت مديرية صحة إدلب الحرة 40 أسطوانة أكسجين وأكثر من 200 ألف كمامة و12 ألف و760 أفرول معقم و3 آلاف و200 واقي وجهي مقدمة من الدفاع المدني ضمن الاستجابة الطبية للجائحة.
ويعجز أهالٍ في مناطق شمال غربي سوريا عن شراء المواد الطبية من كمامات واقية ومعقمات بسبب ارتفاع أسعارها وسط انعدام الدعم الطبي لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى