محليات

تحذيرات من اندلاع حرائق في غابات شمال غربي سوريا

حذرت “منصة الغابات ومراقبة الحرائق” التابعة لـ “الهيئة العامة للاستشعار عن بُعد” في حكومة نظام الأسد، اليوم ألأحد، من استمرار خطورة اندلاع حرائق في غابات شمال غربي سوريا.

وذكرت المنصة عبر صفحتها في فيس بوك، أن “سيطرة مؤشرات الخطورة المرتفعة على مساحات واسعة من أراضي غابات شمال غربي سوريا تستمر ليوم الأحد 14 تشرين الثاني، لتتراجع مؤشرات الخطورة الشديدة ليوم غد الإثنين 15 تشرين الثاني مع استمرار تأثير مؤشرات الخطورة المرتفعة والمتوسطة بشكل عام”.

واندلعت عدة حرائق في ريف اللاذقية أمس السبت، طالت العديد من القرى المحيطة بمدينة جبلة جنوبي المحافظة، واندلع حريقاً ضخماً في قرية (بستان الباشا) بريف جبلة امتد على نحو 50 دونماً من أشجار الحمضيات، بحسب وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”.

وشهدت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، العام الماضي نحو 2500 حريقاً، التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والغابات، وامتد بعضها إلى منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية، وفي ممتلكات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى