دولي

ترامب: سنسحب قواتنا من سوريا ولندع الأتراك يدبرون أمر حدودهم

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيد موقفه المتمسك بانسحاب قوات بلاده من سوريا، والتخلي عن ميليشيات الحماية مشيراً إلى أن الأخيرة بصدد إخلاء الشريط الحدودي الذي تنوي تركيا تأمينه على امتداد حدودها.

وقال الرئيس الأمريكي: “إن ميليشيات الحماية تنوي الانسحاب من الحدود السورية التركية إلى عمق 30 كم معتبراً أن ذلك سيكون أمراً جيداً، مضيفاً: آمل أن ينسحبوا، إذا لم يكن لديكم طائرات فمن الصعب جداً التغلب على قوة تمتلك طائرات”.

وأضاف: “لندع الأتراك يدبرون أمر حدودهم ولا أعتقد أن على جنودنا التواجد هناك خلال الـ 50 سنة المقبلة لحماية الحدود بين تركيا وسوريا، في الوقت الذي لا نستطيع فيه حماية حدودنا الخاصة”.

وتابع: “لقد انتصرنا على تنظيم داعش ويتعين علينا سحب جنودنا من الحروب التي لا تنتهي. كان متوقعاً أن نبقى في سوريا 30 يوماً في حين طال وجودنا لعشر سنوات.

وأشار إلى أنه: “طُلب منا القتال إلى جانب ميليشيات الحماية فقلت لن ننحاز إلى طرف على حساب آخر”.

يذكر، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت سحب قواتها من المنطقة الحدودية في شمال شرق سوريا قبل أن يطلق الجيشان التركي والوطني السوري الحر عملية عسكرية ضد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية لطردها إلى عمق 30 كم وإقامة منطقة آمنة توفر بيئة مناسبة لعودة المهجرين واللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى