أخبار سوريا

تركيا: أي توتر في إدلب سيؤدي لمآسي إنسانية جديدة

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جيليك، مساء الثلاثاء-الأربعاء: “إن أي توتر سينجم في محافظة إدلب السورية سيؤدي إلى موجات هجرة ومآسي إنسانية جديدة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي له، على هامش اجتماع هيئة القرار والتنفيذ المركزي للحزب في العاصمة التركية أنقرة برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وأضاف جليك: “نولي أهمية كبيرة للحفاظ على السلام والاستقرار بشكل دائم في إدلب (شمال غرب) ومناطق أخرى من سوريا”، مشيراً “أن أي توتر في إدلب التي يعيش فيها حوالي 4 ملايين شخص في ظروف صعبة للغاية، سيؤدي إلى موجات هجرة ومآسي إنسانية جديدة”.

وأكد، “أن لقاء أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي يوم 29 سبتمبر الماضي مهم في هذا الصدد، ونواصل متابعة كل التفاصيل في ملف إدلب السورية حتى لا يحدث ذلك”، حسب قوله.

وشدد على “ضرورة التوصل إلى حل سياسي من أجل ضمان سلام دائم في سوريا”، لافتاً إلى أن “تركيا تتابع من كثب وتقيّم التقدم المحرز في عمل اللجنة الدستورية السورية”.

واختتم جليك حديثه قائلاً: “إن تحركات التنظيمات الإرهابية في شرق الفرات والدعم المقدم لها من دول مختلفة، موضوع آخر على جدول أعمال بلاده” على حد تعبيره.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى