أخبار سوريا

تركيا تستعد لشن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا

أعلنت صحيفة haber7 التركي في تقرير لها، اليوم الإثنين، عن استعدادات تجري في العاصمة أنقرة بخصوص العملية المحتملة في مناطق شمال سوريا، حيث اجتمع مسؤولون أتراك مع قادة فصائل المعارضة السورية للتباحث في العملية الرابعة ضد قوات سوريا الديمقراطية.
وأوضحت الصحيفة أنه تم تبادل المعلومات بين المسؤولين في أنقرة وقادة الفصائل السورية حول استراتيجية تكتيكات العملية التي سيتم تنفيذها بخطين رئيسيين وجيش قوامه 35 ألف شخص، وتم تحديد مواقع وأعداد الجنود الذين سيخدمون في جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر.
وذكرت الصحيفة إنه سيتم نشر جنود ذوي خبرة من الجيش الوطني السوري في عدة مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، والذين شاركوا في عمليات سابقة مثل “عفرين ودرع الفرات ونبع السلام”.
وأكّدت الصحيفة أن تركيا تتابع عن كثب جميع تحركات قوات سوريا الديمقراطية جواً وبراً قبل العملية التي ما تزال قيد الإعداد، حيث تم تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل والمخيمات وأنظمة الاتصالات التي تم حفرها في تل رفعت ومحيطها، وكذلك في منبج وعين عيسى وتل تمر.
وبحثت أنقرة مع قادة الفصائل ملف منطقة عين العرب “كوباني”، مؤكدة على ضرورة تحرير منطقة عين العرب من أجل قطع خط “القامشلي – منبج – كوباني”، وضمان الاتصال المباشر بين “رأس العين وتل أبيض” بمناطق درع الفرات.
وكذلك تباحث الجانبان بأهمية مراقبة الحدود العراقية- السورية وخط تهريب الأسلحة والذخيرة من المناطق القريبة من منبج وتل رفعت وعين عيسى، مؤكدين على أهمية منع الشحنات القادمة من ممر “سنجار – قنديل”.
وجدير بالذكر أن وتيرة التصريحات التركية ارتفعت في الآونة الأخيرة حول نيتها في شن حملة عسكرية ضد مواقع سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 11 من تشرين الأول الجاري نفاد صبر أنقرة “حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا” وعزمها على القضاء على التهديدات في مهدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى