أخبار سوريا

تركيا تشكل غرفة عمليات على الحدود السورية تمهيدا لمعركة جديدة

قام وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم السبت، بإجراء زيارة تفقدية إلى الوحدات العسكرية على الحدود السورية التركية برفقة قادات من الجيش التركي.

حيث تم افتتاح غرفة عمليات متقدمة، بالتزامن مع إطلاق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المزيد من التهديدات تجاه ميليشيات الحماية الكردية.

وذكرت وكالة اﻷناضول التركية أن “أكار” افتتح غرفة للعمليات المشتركة التي ستدار منها العملية العسكرية المحتملة ضد الأهداف الإرهابية شرق الفرات، ويأتي ذلك بالتزامن مع تعزيز القوات التركية من وحداتها العسكرية المنتشرة على الحدود وسط استمرار الخلاف مع الولايات المتحدة.

وقال أردوغان: “إذا لم يتم ضبط الوضع في شرق الفرات فإننا سنلقّن الإرهابيين الدرس اللازم، وقد استكملنا جميع استعداداتنا”.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده ستحلّ الملف السوري بالدرجة الأولى حتميّاً، إمّا عن طريق المفاوضات إذا أمكن أو في الميدان وذلك بعد الانتخابات.

من جهته توعّد وزير الداخلية التركي منظمة PKK شمال العراق قائلاً: “بعد هذه الانتخابات لن نترك الإرهابيين في جبل قنديل ولو كانت الولايات المتحدة هي من تقف وراءهم”.

يذكر أن أنقرة تطالب بإقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا تكون تحت سيطرتها التامة فيما تماطل الولايات المتحدة في الانسحاب وتحاول اﻹبقاء على الحماية الغربية للميليشيات الكردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى