أخبار سوريا

تركيا تعتقل موالياً لنظام الأسد توعد المدنيين في إدلب بـ “الحرق” وهدد القوات التركية فيها

أفادت وسائل إعلام تركية، أن القوات الأمنية التركية القت القبض على أحد اللاجئين السوريين الموالين لنظام الأسد في مدينة إسطنبول، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو وهو يهدد المدنيين والقوات التركية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال موقع “تركيا نيوز بالعربي”، “إن قوات الأمن التركي اعتقلت الشاب “مجد الحسين” في مدينة إسطنبول، على خلفية تهديدات أطلقها خلال بث مباشر على تطبيق “تيك توك” وهو يهدد سكان إدلب والقوات التركية فيها، بقرب سيطرة قوات نظام الأسد على كامل المحافظة خلال فترة قصيرة”.

وبحسب مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، هدد “الحسين” المدنيين في إدلب بـ “الحرق”، وبقرب سيطرة قوات ما يسمى “النمر” على المحافظة، مشيراً أن روسيا سلم ملف إدلب للأخير وأن قواته تستعد للسيطرة عليها خلال شهر واحد، على حد زعمه.

واعترف “الحسين” خلال البث بالقتال إلى جانب نظام الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبنانية، والمشاركة في عدة عمليات عسكرية قبل خروجه من سوريا إلى تركيا.

وكان الحديث خلال البث المباشر يدور بينه وبين الناشط السوري نبيل عثمان (لاجئ هو الأخر)، وبحسب ما أكده “العثمان” خلال لقاء معه على موقع “أورينت نت”، أن “الحسين” يعمل في شبكات الاتجار بالبشر “التهريب” والمخدرات والدعارة.

يشار أن “الحسين” قد تحاكم نتيجة أعماله الغير قانونية إضافة لاتهامه بتهديد الأمن التركي.

وكان ناشطون سوريون وجهوا دعوات للسلطات التركية خلال السنوات الأخيرة، بضرورة ترحيل الموالين لنظام الأسد من تركيا، لما يشكلونه من خطر حقيقي على اللاجئين المعارضين للنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى