أخبار سوريا

تركيا: وجود قواتنا في سوريا ضمان لاستقرار المنطقة

صرح وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في كلمة ألقاها خلال منتدى “آر تي وورلد 2021″، أن وجود قوات بلاده في سوريا وليبيا “ضمان للاستقرار على الأرض ومنع الهجرة غير النظامية”.

وقال أوغلو: “إن تركيا تستخدم قوتها الصارمة عندما يتم استنفاد جميع الخيارات وذلك بهدف تفعيل العملية الدبلوماسية” على حد تعبيره.

 وأضاف: “أن مفهوم القوة لدى تركيا يتمثل في السعي لحل الخلافات والمشاكل بالطرق الدبلوماسية والتعاون والتضامن”، مشيراً إلى أن بلاده تعد واحدة من أكثر الدول المقدّمة للمساعدات الإنسانية في العالم.

وأوضح أوغلو أن تركيا، وأن أنقرة تسعى لإقامة نظام دولي يستخدم القوة من أجل الخير ومساعدة المحتاجين.

وأكد أوغلو، أن أنقرة تسعى لإقامة نظام دولي يستخدم القوة من أجل الخير ومساعدة المحتاجين، لافتاً إلى أن تركيا لن تساوم أحداً على حقوقها في المنطقة.

وأوضح أن كافة سياسات بلاده في هذا الشأن تهدف للحفاظ على مصالحه هناك (سوريا-وليبيا)، وأنهم مستعدون لعقد مؤتمر شامل لدراسة الوضع في شرق المتوسط، في رغبة من تركيا لحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية.

وقال أردوغان، في مقابلة مع مجلة “كريتر” التركية، سابقاً: “إن بلاده تبذل جهودا كبيرة في منطقة إدلب السورية، وأن الوجود التركي هناك أنقذ أرواح الملايين وحال دون تهجيرهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى