محليات

تسببت بانقطاع الكهرباء والإنترنت.. عاصفة مطرية تضرب الشمال السوري

تعرضت مناطق شمال شرقي سوريا أمس الخميس، لعاصفة مطرية ورعدية قوية، وتسببت بقطع الكهرباء والإنترنت في معظم المناطق.

وبدأت العاصفة في مدينة إدلب ومحيطها، ومناطق جسر الشغور وأريحا ومعرة مصرين والمناطق الحدودية مع تركيا، بما فيها المخيمات على طول الشريط الحدودي.

وأفاد ناشطون محليون، أن العاصفة بدأت قبيل منتصف ليل أمس واستمرت حتى فجر اليوم السبت، وشهدت المخيمات على الحدود مع تركيا رياحاً وأمطاراً غزيرة.

وأضاف الناشطون، أن مناطق في ريف حلب من مدينة عفرين وريفها إلى مدينة الباب وريفها لأمطار غزيرة ورياح قوية تفاوتت درجتها بين منطقة وأخرى، في حين لم يتم تسجيل أي حوادث أو أضرار نتيجة للعاصفة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وأشار الناشطون إلى أن العاصفة تسببت بقطع شبه عام للكهرباء والإنترنت لعدة ساعات، موضحين أنه حتى صباح اليوم السبت، ما تزال الأجواء غائمة جزئياً، وتهطل الأمطار بين حين وآخر، في حين بدأت الخدمات تعود تدريجياً.

وحذّر الدفاع المدني أمس الخميس، من عواصف رعدية ومطرية متوقعة في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنها قد تتسبب بتشكيل السيول في المناطق المنخفضة.

شدد الفريق على ضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، مؤكدة على أن الفرق “ستكون جاهزة على مدار الساعة لأي نداء استغاثة من المدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى