محليات

تسببت بوفاة طفل.. الدفاع المدني: استجبنا لـ 3 حوادث مرورية شمالي سوريا

توفي طفل وأصيب آخرين يوم أمسٍ الأربعاء، شمال غربي سوريا، جراء وقوع عدة حوادث مرورية في إحدى قرى محافظة إدلب وبلدتين بريفي حلب الشمالي والشرقي.

واستجابت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” الأربعاء، إلى ثلاثة حوادث مرورية في المنطقة وجرى إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، بحسب ما ذكره حسن محمد قائد قطاع مدينة الباب في المنظمة.

وقال “محمد” لفرش، إن فرق الدفاع المدني استجابت لحادث سير في بلدة “قباسين” شرقي حلب، نجم عنه وفاة طفل وإصابة رجل، كما واستجابت لحادث أخر في قرية “باريشا” بريف إدلب الشمالي نجم عنه إصابة رجل أيضاً، دون وقوع خسائر أخرى في صفوف المدنيين، في حين استجابت لحادث على طريق “دويبق تركمان بارح” القريبة من بلدة “صوران” شمالي حلب، لم ينجم عنه أي خسائر.

وعزا “محمد” أسباب كثرة الحوادث المرورية في المنطقة، إلى عدم وجود إشارات مرور ولافتات تحذيرية كافية في طرقات المدن والبلدات، وتجاهل قوانين السير من قبل غالبية سائقي الدرجات والمركبات، إضافةً إلى إهمال الحالة الفنية للمركبة، والأهم من ذلك قيادة الدرجات النارية من قبل الأطفال دون سن الـ 18 عاماً.

ودعا السائقين إلى ضرورة التقييد بقوانين السير والانتباه إلى حالة الطرق قبل السفر وتفقد الحالة الفنية للمركبة قبل القيادة.

وأوضح، أن فرق الدفاع المدني قامت مؤخراً بتركيب إشارات تحذيرية بالقرب من المنعطفات الخطيرة.

واستجابت فرق الدفاع المدني إلى أكثر من 300 حادثاً في منطقة شمال غربي سوريا، نجم عنها وفاة أربعة مدنيين وإصابة ما يزيد عن الـ 240 أخريين، بحسب الـ “محمد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى