محليات

تسجيل ثلاث وفيات و328 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت شبكة الإنذار المبكر 328 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الإثنين، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 29129.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 104 منها في ريف حلب (59 في عفرين، 7 في الباب، 9 في جرابلس، 2 في جبل سمعان، 27 في أعزاز)، وسجلت محافظة إدلب 224 إصابة (29 في أريحا، 111 في حارم، 81 في إدلب، 3 في جسر الشغور).

وسجلت الشبكة 38 حالات شفاء، سجلت 23 منها في ريف حلب (18 في عفرين، 4 في جرابلس، 1 في جبل سمعان)، وسجلت 15 في محافظة إدلب (1 في أريحا، 4 في حارم، 9 في إدلب، 1 في جسر الشغور)، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 23506 حالة.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر ثلاث وفيات خلال ال24 ساعة الماضية، إحداها لطفل بعمر سبع سنوات، لترتفع حالات الوفاة بفيروس كورونا التي سجلتها الشبكة في المناطق المحررة إلى 734 حالة وفاة.

وبين مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر، أنه أجرى 1242 تحليلا لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 176990 في الشمال السوري.

وكان قد أوضح الدكتور ياسر الفروح منسق ترصد الأمراض التنفسية الحادة في شبكة الإنذار المبكر والاستجابة (EWARN)، في حديث سابق خاص لفرش، “أن مناطق شمال غرب سوريا تشهد زيادة متسارعة جداً بأعداد حالات الكوفيد١٩ المسجلة، حيث تجاوزت نسبة الإيجابية ال٣٠ بالمئة من بين التحاليل المجراة، الأمر الذي ينذر بازدياد شدة الانتشار مع توقع تزايد مماثل بعدد الوفيات”.

وذكر الدكتور ياسر، “أن مما يساهم أكثر في ازدياد شدة الانتشار، وعدد الوفيات هو غياب إجراءات استجابة فعلية على الأرض على كافة الأصعدة، على مستوى المجتمع، او حتى تحضيرات النظام الصحي لمواجهة موجة جديدة، وقد تكون الموجة الجديدة من الإصابات مدمرة للنظام الصحي المتهالك في المناطق المحرر نتيجة سنوات الحرب”.

وتستمر حملة تلقيح المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والعاملون الصحيون والإنسانيون ضد فيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، بإشراف من فريق لقاح سوريا، وكانت قد انطلقت صباح يوم السبت 1 أيار 2021 حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى