أخبار سوريا

تسجيل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غرب سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، مساء أمس السبت، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بشمال غربي سوريا إلى 4082، بعد تسجيل 107 إصابات جديدة 52 في محافظة حلب “12 في اعزاز و16 في عفرين و13 في الباب و10 في جرابلس و1 في جبل سمعان) و55 في محافظة إدلب (11 في إدلب المدينة و43 في حارم و1 في جسر الشغور).

وأضافت الشبكة أنه تم تسجيل 84 حالة شفاء، 13 في محافظة حلب (5 في الباب و1 في اعزاز و7 في عفرين) و71 حالة في محافظة إدلب (65 في إدلب المدينة و4 في حارم و1 في أريحا و1 في جسر الشغور) وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي /1630/ حالة.

وكانت شبكة الإنذار المبكر قد حذرت عن استهلاك كميات كبيرة من مسحات إجراء اختبار فيروس كورونا بما فيها المخزون الاحتياطي منه وبشكل مفاجئ في الشمال السوري.

وأوضحت الشبكة أن الزخم في استهلاك المسحات ناجم عن الزيادة الكبيرة في عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في كل من مناطق إدلب وعفرين والباب بريف حلب خاصة.

وحذرت الشبكة من نقص حاد في المسحات ما لم يتم تدارك الأزمة وتأمين المنظمات الدولية من بينها “منظمة الصحة العالمية” لمسحات الفحص تجنباً لحدوث نقص.

وأشارت الشبكة أنها بصدد استلام نحو 5 آلاف مسحة خلال يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، على أن يتم تعويض النقص من منظمة الصحة العالمية WHO.

ويأتي ذلك على خلفية الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وتشهد مناطق الشمال المحرر ضعفاً في التجهيزات الطبية والمساعدات الصحية المقدمة من منظمات دولية للوقاية من تفشي جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى