أخبار سوريا

تسجيل 108 إصابات و3 وفيات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في وحدة تنسيق الدعم 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا، و3 حالات وفاة شمال غربي السوري.

وبحسب مختبرِ الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيقِ الدعم، ارتفع عدد الوفيات بكورونا شمال غربي سوريا، إلى 24 حالة، بعد تسجيل 3 وفيات جديدة توزعت على مدن إدلب والباب وعفرين.

وأضاف المخبر، أن عدد الإصابات الكلي ارتفع إلى 4190 بعد تسجيل 108 إصابات جديدة، فيما ارتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1750 بعد شفاء 120 حالة جديدة.

ويواجه القطاع الصحي في الشمال السوري أزمة بما يخص توفر اختبارات الفيروس بسبب استهلاك كمية كبيرة من المسحات بشكل مفاجئ مع استهلاك المخزون الاحتياطي، إضافةً إلى عوامل دولية منها الطلب العالمي الكبير وصعوبات الإمداد.

وسبق أن حذرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، من صعوبة الوضع الصحي في الشمال السوري، كما توقعت أن تبلغ الإصابات ذروتها نهاية تشرين الأول أو منتصف الشهر القادم، بحيث قد تصل الإصابات إلى 10 أو 20 ألفاً في حال تسارعها.

وحتى اليوم الإثنين، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 13546 إصابة في سوريا، 5408 في مناطق نظام الأسد، و3948 في شمال شرقي سوريا، إضافةً إلى 4190 إصابة شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى