أخبار سوريا

تسجيل 48 إصابة بفيروس كورونا في عموم المناطق السورية

سجّلت مختلف المناطق السورية 48 إصابة و2 وفيات جديدة بفيروس كورونا، توزعت الحالات المسجلة بواقع 3 حالات في الشمال السوري، و45 في مناطق نظام الأسد ولم تسجل أي إصابة بمناطق قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في وحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري.

ولم يسجل المختبر أي حالة وفاة جديدة في الشمال السوري ما يبقي العدد الإجمالي عند 2363 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات الإجمالية في الشمال السوري إلى 93,068 ألف إصابة.

وسُجلت 490 حالة شفاء جديدة وبذلك أصبح عدد المتعافين 74 ألف و79 حالة، وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في مناطق “نبع السلام”، مع تسجيل إصابة جديدة واحدة. 

حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 11064 إصابة و90 وفاة و10952 حالة شفاء، مع عدم تسجيل حالات شفاء جديدة، ويأتي ذلك بعد تحذيرات متكررة من تفشي الجائحة بشكل كبير في مناطق الشمال السوري.

بالمقابل أعلنت وزارة صحة نظام الأسد عن تسجيل 45 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 51,284 حالة بمناطق سيطرتها.

فيما سجلت حالتي وفاة جديدتين ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,984 يضاف إلى ذلك 296 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 38,008 حالة. فيما لم تسجل هيئة الصحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أي تحديث للحصيلة المتعلقة بفيروس كورونا، وبذلك توقف عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى