محليات

تسجيل 507 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

سجل الشمال السوري قفزة بحالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ مع إعلان 507 إصابة جديدة موزعة على مناطق إدلب وحلب شمال غربي سوريا ومنطقة نبع السلام.

وفي التفاصيل أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 423 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري.

وقالت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا: “إن الإصابات المسجلة لديها بلغت 29 ألف و190 إصابة، مع عدم تسجيل حالات وفاة جديدة وبذلك توقف عددها عند 736 حالة”.

وسجلت 31 حالة شفاء جديدة وبذلك أصبح عدد حالات المتعافين من الفيروس 23 ألف و631 شخص، ولفتت إلى أن عدد التحاليل الجديدة بلغ 1462 الأمر الذي يرفع عددها الإجمالي لـ 180 ألف و934 اختبار.

وحول توزيع الإصابات أشارت الشبكة إلى أن معظمها تسجلت في إدلب المدينة وحارم وأريحا وجسر الشغور، ومنطقة إعزاز وعفرين في ريف حلب وفق التصنيف عن طريق نظام المعلومات الصحي.

وجاء ذلك مع تسجيل 84 إصابة جديدة سجلتها الشبكة بمناطق “نبع السلام”، ما يرفع عددها إلى 3193 إصابة و29 وفاة مع تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

وتتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي جائحة كورونا في مناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح، والنقص الكبير في إمكانيات مديريات الصحة، ونقص المعدات والآلات التي بدورها تعمل على الحد من انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى