أخبار سوريا

تسجيل 701 إصابة وحالتي وفاة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلنت مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة اليوم الخميس، عن تسجيل 701 إصابات جديدة في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 83,659 وعدد حالات الشفاء 48,453 بعد تسجيل 221 حالة شفاء جديدة.

وأكدت الشبكة، أنها سجلت حالتي وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد 19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك ارتفعت حصيلة الوفيات في الشمال السوري إلى 1446 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 1610 ما يرفع عدد التحاليل إلى 291 ألفاً و69 اختبار في الشمال السوري.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام 107 إصابة جديدة رفعت العدد الكلي إلى 9350 وبقيت حصيلة الوفيات عند 60 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري، وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة، ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن نظام الأسد استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق قوات سوريا الديمقراطية، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى