أخبار سوريا

تسيير الدورية التركية ـ الروسية الـ 16 على طريق m4 الدولي بإدلب

سيرت كل من القوات الروسية والتركية اليوم الأربعاء، دورية مشتركية على الطريق الدولي “أم 4” هي السادسة عشر منذ توقيع اتفاق وقف النار، والتاسعة الغير مختصرة والتي وصلت لحدود بلدة محمبل لأول مرة.

وقال ناشطون محليون، إن الدورية سيرتها القوات التركية والروسية على الطريق الدولي “أم 4″، بين مدينة سراقب وصولاً لبلدة محمبل بريف إدلب الغربي، وسط انتشار عسكري كبير للقوات التركية في المنطقة.

وجاء تسيير الدورية المشتركة لهذه المسافة لأول مرة، بعد سلسلة دوريات مشتركة وصلت لمشارف مدينة أريحا سابقاً، كانت تعرضت العربات الروسية لرشق بالحجارة من قبل مدنيين على الطريق الدولي تعبيراً عن رفضهم لعبور القوات الروسية.

وكان توسع مسير الدوريات الروسية لأول مرة في الخامس من شهر أيار الجاري، بعد إنهاء هيئة تحرير الشام اعتصامها على الطريق الدولي “أم 4” في منطقة النيرب، والتي كانت رفعت شعارها بمنع الدوريات الروسية.

وكانت القوات العسكرية التركية ثبتت خلال الفترة الماضية، نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي “أم 4” بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 15 أذار، اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق “M4” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، زاعمة وجود استفزازات من قبل “تشكيلات إرهابية”، كذلك الدورية الثانية التي تم اختصارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى