أخبار سوريا

تسيير سادس دورية روسية تركية مختصرة على طريق “أم 4” غرب سراقب

سيرت القوات العسكرية التركية والروسية اليوم الثلاثاء، دورية روسية تركية مشتركة هي السادسة على الطريق الدولي “إم 4” في محافظة إدلب، بمشاركة قوات برية وجوية من الطرفين التركي والروسي.

وقبل أسبوع، كانت سيرت القوات الروسية والتركية دورية أخرى مختصرة على الطريق الدولي “أم 4” بين منطقة سراقب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وبلدة النيرب على بعد 2 كم غرب المدينة، قبل أن تعود القوات لمواقعها.

وكانت أكدت وزارة الدفاع التركية، في بيان صادر عن الناطقة باسم الدفاع التركية ناديدا شبنم أقطوب، أنها تراقب عن كثب تطبيق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، المبرم بين أنقرة وموسكو.

وذكر البيان حينها، أن القوات التركية المتواجدة في نقاط المراقبة تراقب عن كثب كافة التطورات الحاصلة في إدلب، لافتة إلى تسيير 4 دوريات برية مشتركة بين القوات التركية والروسية، في منطقة الممر الآمن المتفق عليه بين الجانبين، وذلك منذ الخامس من مارس/آذار الماضي وحتى منتصف أبريل/نيسان الحالي.

وفي الخامس عشر والثامن من شهر نيسان الجاري، سيرت القوات الروسية والتركية، دوريات مشتركة على قسم من الطريق السريع M-4 في إدلب.

وكانت ثبتت القوات العسكرية التركية خلال الفترة الماضية، نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي “أم 4” بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 15 أذار، اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق “M4” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، زاعمه وجود استفزازات من قبل “تشكيلات إرهابية”، كذلك الدورية الثانية التي تم اختصارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى