محليات

تضرر 19 مخيماً في شمال غربي سوريا جراء العاصفة المطرية  

تضرّر 19 مخيماً للنازحين يوم أمسٍ الخميس، في منطقة شمال غربي سوريا في حصيلة أولية، وفق ما وثقه فريق منسقو استجابة سوريا في تقرير له رصد حجم الأضرار التي لحقت بالمخيمات جراء التساقطات المطرية الغزيرة.

وحذر الفريق من ازدياد الفعالية الجوية خلال الساعات القادمة، في وقت تواصل فرقه الميدانية محاولة الوصول إلى المخيمات المتضررة لإحصاء الخسائر التي لحقت بالنازحين وخيامهم.

وقال الفريق، إن الأضرار توزعت في المخيمات الـ 19 بين قطاعي ريف إدلب الشمالي، وريف حلب الشمالي.

وأضاف، أن مجمل الأضرار تركزت في المخيمات التي تضررت سابقاً، وخاصةً ضمن الطرق الداخلية السيئة، بفعل العواصف السابقة.

وأشار الفريق إلى استمرار تدني نسبة الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات في المنطقة، مؤكداً أنها لم تصل حتى الآن إلى المدى المطلوب بالرغم من الظروف السيئة التي تعانيها المنطقة.

وطالب الفريق كافة المنظمات والجمعيات والهيئات الإنسانية إلى تقديم المساعدات الإنسانية بشكل فوري في كافة المخيمات، والسعي إلى تأهيل البنية التحتية فيها وإصلاح الطرقات، محذراً من ازدياد الأضرار في المخيمات في حال لم يتم تقديم الاستجابة المطلوبة.

وحمل الفريق الجهات المعنية، بما فيها القوى المحلية المسيطرة والمنظمات الدولية الإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولية المماطلة في تعويض النازحين، والتسبب بزيادة المأساة لهم في مخيمات المنطقة.

وتضررت مئات المخيمات في المنطقة جراء سوء الأحوال الجوية والعواصف المطرية والثلجية الشتاء الفائت، في حين لا تزال نسبة الاستجابة الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات منخفضة، ما ينعكس سلبياً على مئات آلاف النازحين والمهجرين قسراً في مخيمات شمال غربي سوريا، في ظل ظروف إنسانية واقتصادية صعبة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى