محليات

تقنين جديد للكهرباء في مناطق نظام الأسد

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد، أن عدد ساعات قطع التيار الكهربائي ستصبح 5 ساعات مقابل ساعة وصل واحدة في جميع المحافظات التابعة لها.

وذكر مدير “مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء” في الوزارة فواز الظاهر، في حديث لإذاعة “شام إف إم” الموالية، أن “التيار الكهربائي تم فصله عن المناطق والمدن الصناعية في المحافظات من الساعة الـ5 مساءً وحتى الـ7 صباحاً، بهدف توزيع الطاقة التي تم توفيرها للاستخدام المنزلي”.

وأوضح “الظاهر” أنه اعتباراً من مساء أمس الأحد “سيصبح التقنين الكهربائي موحداً في كل المحافظات خلال الأيام العشرة القادمة، وهو 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، باستثناء دمشق التي يكون التقنين فيها 4 ساعات قطع مقابل ساعتي وصل”.

وأشار أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء “كفيلة بأن تحافظ على برنامج التقنين الموحد، رغم انخفاض درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك”.

وكشف عن حصول أعطال فنية في مجموعات التوليد بالمحطات “بسبب عدم القدرة على فصلها وإجراء الصيانة اللازمة التي تحتاجها. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة كي لا تفصل مجموعات التوليد عن الخدمة خلال هذه العطلة” بحسب قوله.

وجاءت خطة التقنين الجديدة في مناطق نظام الأسد، بعد ورود شكاوى كثيرة من مختلف المحافظات عن الواقع الكهربائي السيّئ في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي حاد، حيث يمتد انقطاع التيار الكهربائي في مناطق سيطرة النظام لأكثر من 22 ساعة في اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى