أخبار سوريا

تنظيم داعش يعلن عن إطلاق حملة عسكرية ضد مليشيا قسد شمالي شرقي سوريا

أعلن تنظيم داعش مساء أمس الثلاثاء، عن إطلاق حملة عسكرية ضد مليشيا قسد شمالي شرقي سوريا، رغم إعلان الأخيرة أنها قضت عليه.

 

ونشر تنظيم داعش عبر وسائل إعلامه بيانين منفصلين عنوانهما بشعار الحملة التي أطلق عليها اسم “غزوة الثأر لولاية الشام”، حيث تبنى فيهما تفجير سيارتين مفخختين كانت الأولى في مدينة الرقة بينما استهدفت الثانية رتلا للتحالف الدولي قرب مدينة الشدادي بالحسكة.

 

وقتل وجرح أكثر من عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال صباح أمس الثلاثاء، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في شارع النور بمدينة الرقة، كما استهدفت مفخخة دورية للتحالف الدولي على الطريق العسكري بين بلدة الـ “47” والشدادي دون سقوط قتلى أو جرحى من التحالف، حسب مصادر محلية وعسكرية من مليشيا قسد

 

فيما قال تنظيم داعش إن 12 عنصر لـلمليشيات الكردية قتلوا وجرحوا كما تم إعطاب ثلاث آليات عسكرية لها بانفجار الرقة، كما أعلن التنظيم عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير ثلاث سيارات رباعية الدفع للتحالف بتفجير الشدادي.

 

وصعد تنظيم داعش من عملياته العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية ضد المليشيات الكردية والأجهزة الأمنية المرتبطة بها إضافة إلى المدنيين ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

 

ويأتي ذلك رغم إعلان مليشيا “قسد” يوم 23 أذار الفائت، القضاء عسكريا على تنظيم داعش في آخر معاقله بقرية الباغوز شرق دير الزور واستعدادها للبدء بملاحقة خلاياه ضمن عمليات أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى