أخبار سورياالأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وبريطانيا لدعم تعليم 130 ألف طفل شمال غربي سوريا

وقعت دولة قطر والمملكة المتحدة مذكرة تفاهم بهدف دعم تعليم نحو 130 ألف طفل في شمال غربي سوريا، مع تلبية الاحتياجات الشاملة لهم، تزامناً مع الذكرى العاشرة للثورة السورية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا” وقعت المذكرة بين صندوق قطر للتنمية ووزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية عبر تقنية الاتصال المرئي، لافتة إلى أن مسفر الشهواني، نائب المدير العام للمشاريع التنموية في صندوق التنمية القطري، وقع المذكرة مع “ماريا ويارد”، رئيسة فريق سوريا المعني بالحماية الإنسانية والإنعاش المبكر بالخارجية البريطانية.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير الموارد المهمة التي من شأنها ضمان استدامة العملية التعليمية والحفاظ عليها.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الدعم من قطر يمثل استثماراً أساسياً ومستداماً من شأنه مساعدة الأطفال والمعلمين، وتحسين ظروفهم المعيشية في محافظتي إدلب وحلب، كما سيعزز هذا التعاون رؤية صندوق قطر للتنمية المتمثلة في إعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة، بالإضافة إلى بناء القدرات داخل سوريا، وذلك بتقديم الدعم لـ130.000 طفل و11.683 معلماً في 435 مدرسة.

ودخلت الثورة عامها الحادي عشر، مع استمرار قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا بارتكاب المجازر بحق المدنيين وتهجير الملايين نحو الشمال السوري، ونحو الدول المجاورة لسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى