محليات

توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة الأطباء ونقابة المعلمين في إدلب لتقديم حسومات طبية للمعلمين

قامت نقابة الأطباء ونقابة المعلمين الأحرار في مدينة إدلب، اليوم الأربعاء، بتوقيع مذكرة تفاهم، من أجل تقديم حسومات مقابل الخدمات الصحية للمعلمين، ويستفيد منها المعلم وزوجاته وأبنائه وبناته فقط.

وفرضت المذكرة على نقابة المعلمين استصدار هوية معلم تمكن صاحبها من الحصول على حسم مالي عند إبرازها مع دفتر صحي خاص موقع ومختوم من نقيب المعلمين.

وأوضحت المذكرة التزام نقابة الأطباء بحسم 40% من قيمة الكشف الطبي للمعلمين بعد تزويد نقابتهم بأسماء الأطباء المعتمدين، بالإضافة إلى حسم 20% من قيمة العمليات الجراحية، و20% من قيمة أجور تفتيت الحصيات في مركز نقابة الأطباء، و12% حسم من قيمة الأدوية من صيدلية نقابة الأطباء.

ومدة المذكرة عام واحد قابل للتمديد تلقائيًا برضى الطرفين، وفي حال عدم الرغبة بالتجديد يجب إبلاغ الفريق الآخر قبل انتهاء المذكرة بشهر.

ويشار إلى أن نقابة المعلمين السوريين الأحرار أحدثت في 10 أيار الماضي من قبل حكومة “الإنقاذ” العاملة في محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وسبق أن شهدت العملية التعليمية خلال السنوات السابقة ظروفًا اقتصادية وأمنية وسياسية معقدة، تاركة آثارًا مدمرة على هذا القطاع، فكان المعلمون ضحايا كحال الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى