أخبار سوريا

المندوب التركي في الأمم المتحدة: تركيا مصرة على وقف إطلاق النار في إدلب

قال المندوب التركي لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيزلي أوغلو” اليوم الأربعاء، إن تركيا مصرة على وقف إطلاق النار في محافظة ادلب شمال غربي سوريا.

وأضاف، “أوغلو” في كلمة القاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، أن تركيا ستتخذ كافة التدابير العسكرية اللازمة من اجل الحفاظ على التهدئة في محافظة إدلب.

ودعا إلى تجنب انتهاك وقف إطلاق النار، وتجنب الأنشطة الاستفزازية التي من شأنها إلحاق الضرر بالهدوء النسبي في محافظة إدلب.

من جهة أخرى، لمح “أوغلو” على ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ومتزامن مع قصف قوات نظام الأسد التي أدت الى تهجير ملايين من منزلهم وتجمعهم الضيقة في شمالي ادلب التي أدت في انتشار الوباء بشكل كبير.  

وقال: “هناك اكثر من 1,3مليون شخص في شمال حلب محرومين من المساعدات في ظل اغلاق معبر “باب السلامة” أمام مرور المعونات الإنسانية”.

ولا تزال طائرات العدوان الروسي وقوات نظام الأسد تقصف على مناطق ريف ادلب الجنوبي وريف حلب الشمالي ما يسفر عن وقوع شهداء وجرحى بصفوف المنديين وحركة نزوح إلى شمالي إدلب، وقصفت طائرات العدوان الروسي قصفت يوم أمس معسكر “للجبهة الوطنية للتحرير” ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى