أخبار سوريا

ثلاث وفيات و21 إصابة بفيروس كورونا شمالي غرب سوريا

نقلت فرق الدفاع المدني يوم أمس الأحد، جثامين ثلاثة مدنيين قضوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في الشمال السوري، وذلك ضمن إجراءات احترازية ووقائيّة مشدّدة، حسب ما نشرته المعرفات الرسمية للدفاع المدني السوري.

وأوضح الدفاع المدني، عبر معرفاته على مواقع التواصل، أنّ فرقه المختصة نقلت جثامين ثلاثة مدنيين (رجلان وامرأة) مِن مراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري، ليتم دفنهم في مدينة معرة مصرين وبلدة إبين سمعان وفق تدابير وقائية مشددة.

وأضاف الدفاع المدني أنّ فرقه تواصل نقل المصابين بفيروس كورونا أو من يشتبه بإصابتهم إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة، بالتوازي مع استمرار عمليات تطهير المرافق العامة والمخيمات.

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا بشكل يومي ينذر بكارثة في الشمال السوري، لكن ما يزال هناك إمكانية لاحتواء العدوى إذا اتبع الجميع إجراءات الوقاية الشخصية.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، أمس الأحد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 20.931 حالة.

وأشارت شبكة الإنذار إلى تسجيل 96 حالة شفاء، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي شمال غربي سوريا 16.374 حالة.

وأوضح مخبر الترصد الوبائي، أنه أجرى 312 تحليلاً للفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 82.484 في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى