أخبار سوريا

جرحى بصفوف مليشيا قسد بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الطبقة شمال شرق سوريا

أصيب عدد من عناصر مليشيا سوريا الدمقراطية قسد، مساء أمس الأربعاء، إثر عبوة ناسفة في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وذكرت صفحات إعلامية، أن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للمليشيا، مساء أمس، في شارع فلسطين في مدينة الطبقة بريف الرقة، أدى إلى وقوع عدة إصابات، دون معرفة عدد وحالة المصابين.

وأضفت صفحة الرقة تذبح بصمت، أن سيارات الإسعاف هرعت لمكان الحادث لنقل المصابين إلى مشفى المدينة، في الحادث الناجم عن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون.

وشهدت المدينة الثلاثاء الفائت، مقتل أحد عناصر الميليشيا على يد مجهولين، وسط تخبط في صفوف المليشيا نتيجة الإستهدافات المتكررة والتي غالباً ما تسجل ضد مجهول.

وتشن مليشيا سوريا الدمقراطية “قسد”، حملات اعتقال متكررة، تطال عشرات المدنيين القاطنين في مناطق سيطرتها، إما للتجنيد الإجباري أو بتهم التخابر مع تنظيم داعش وأخرين مع نظام الأسد.

في حين شهدت مدينة الرقة حالات توتر بين مليشيا “قسد” وعشائر المنطقة، حيث اعتبر بعضهم التعامل مع “قسد” خيانة، كما سبق أن طالبت عشيرة “الحليسات” التحالف الدولي بالإفراج عن معتقلين من أبنائها لدى “قسد”، فيما طالب وفد من شيوخ العشائر قبل ذلك، “مجلس الرقة المدني” بإيقاف عمليات التجنيد الإجباري.

وسبق أن قتل وجرح عدد من القوات الامريكية ومليشيا قسد، في مدينة الشدادي بريف الحسكة، جراء انفجار سيارة مفخخة، كما وقع تفجير مماثل استهدف القوات الأمريكية في مدينة منبج وأدى لمقتل جنديين أمريكيين بالإضافة إلى موظف مدني في البنتاغون ومتعاقد مدني مع الجيش الأمريكي بالإضافة لمقتل عنصرين من قسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى