أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف جوي روسي على مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا

أصيبت ثلاثة أطفال بجراح صباح اليوم الأربعاء، إثر استهداف الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن طيران العدوان الروسي شن عدة غارات جوية على بلدة المنطار والمشيرفة في منطقة جسر الشغور بريف ادلب الغربي، ما تسبب في إصابة طفلين بجروح، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

كما شن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي عدة غارات جوية استهدف فيها، أطراف بلدة معرشورين وترملا والمشيرفة بريف ادلب، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، استهدف فجر اليوم مدينة كفرزيتا بصواريخ” c5″ ما تسبب في جرح طفل، تم نقله الى النقطة الطبية القريبة من المنطقة.

وتابع، أن طيران الأسد الحربي المعروف باسم (الحربي الرشاش) استهدف أيضاً كلاً من بلدة كفرنبودة ومعرة حرمة وتل هواش بريف حماة.

في حين، استهدف طيران الأسد المروحي بعشرات البراميل المتفجرة قرية الحواش واللطامنة وكفرنبودة وقلعة المضيق بريف حماة الغربي، تسبب في أضرار مادية كبيرة.

وتزامن القصف الجوي مع استهدفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة قرية التوينة وأطراف قرية والشريعة بريف حماة الغربي، ما تسبب في أضرار مادية كبيرة.

وتتعرض محافظة إدلب وشمال مدينة حماة لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام وروسيا، كما شاركت الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا بالقصف مؤخرًا، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين، رغم أن المنطقة مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى