أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف مدفعي على ريف ادلب.. بالتزامن مع جولة أستانة 14

جرح ثلاثة مدنيين مساء اليوم الثلاثاء، إثر قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد على قرية الحنبوشية بريف جسر الشغور الغربي

وقال مراسل فرش أونلاين: إن بلدة الحنبوشية بريف جسر الشغور، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة، ما أدى لسقوط ثلاثة مدنيين جرحى، ودمار في البنى التحتية.

 وأضاف المراسل أن قوات نظام الأسد قصفت قرى تل واسط والشركة والعريمة في ريف حماة الغربي، بعدة صواريخ راجمة، دون خسائر بشرية.

كما استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بلدة كفرسجنة والشيخ مصطفى وأرينبة بريف إدلب الجنوبي، وتحتايا والتح وأم جلال والتينة وسحال وفروان وقطرة والشعرة بريف إدلب الشرقي، دون ورود أنباء عن اصابات.

 فيما تناوب ثلاث طائرات مروحية على استهداف محورالكبينة بالبراميل المتفجرة في جبل الأكراد شمال اللاذقية، تزامنا مع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين الفصائل الثورية من جهة وقوات نظام الأسد والمليشيا التابعة لها من جهة أُخرى على محاور أم تينة وسحال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وانطلق في العاصمة الكازاخية نور سلطان، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الـ 14 للدول الضامنة لمسار أستانة حول سوريا، بمشاركة تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد ووفد من المعارضة السورية.

وتشهد قرى وبلدات في ريف ادلب، من عدة أشهر قصفاً عنيفاً من قبل قوات نظام الأسد، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة لقصف طائرات العدوان الروسي، والذي نتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار شامل في البنى التحتية والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى