أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوات الأسد على ريف إدلب الجنوبي

جرح عدد من المدنيين اليوم الأحد، إثر استمرار حملة القصف الجوي والبري من قبل قوات نظام الأسد وروسيا على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن قوات نظام الأسد المتمركزة بالقرب من مدينة خان شيخون استهدفت ظهر اليوم الأحد بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية، قرية جبالا ومحيط معرة ماتر بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب في جرح عدد من المدنيين، تم نقلهم إلى نقاط طبية قريبة لتلقي العلاج.

وأضاف: أن الطيران الحربي الروسي شن عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار استهدف منطقة جبل الأربعين بمحيط مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

كما نفذ ذات الطيران عدة غارات جوية على محيط قرية معرشورين شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب في خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

وتزامن القصف الجوي والمدفعي مع تحليق كثيف لطائرات التجسس الروسية ونظيراتها التابعة لقوات النظام، وسط تحذيرات من قبل المراصد المحلية وفرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) بإخلاء الأماكن المستهدفة وعدم التجمع لتقليل نسبة الخسائر البشرية.

وسبق أن شن الطيران الحربي الروسي بعد منصف ليل أمس السبت عدة غارات جوية على محيط جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي.

ولا تزال قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي تشهد قصفا عنيفا من قوات نظام الأسد ما يسفر عن شهداء وجرحى مدنيين، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب مليون ونصف المليون إنسان هرباً من آلة الحرب وطمعاً بالأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى