محليات

جمعية عطاء تفتتح سوقاً شعبياً في مدينة سرمدا شمالي إدلب

افتتحت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، يوم أمس الأول، سوقاً شعبياً في مدينة سرمدا شمالي إدلب، استكمالاً لمشروع “دعم سلسلة القيمة لإنتاج الخضار”.

وعن مدى استفادة المزارعين من المشروع، قال معاذ بقبش مدير جمعية عطاء بسرمدا في تصريح لفرش: “المشروع يهدف إلى دعم سلسلة القيمة، المقصود بها متابعة منتج معين من بداية انتاجه إلى تسويقه، مشيراً أنه كان لجمعية عطاء تجارب سابقة في هذا المجال، كدعم سلسلة القيمة للقمح في منطقة معرة مصرين وحزانو، ودعم سلسلة القيمة للزيتون في منطقة سلقين”.

وأوضح “بقبش” أن المشروع يهدف إلى دعم المزارع بالمكملات والمواد الأساسية للزراعة التي تساعد على زيادة المحصول والإنتاج، كالمبيدات الحشرية والأسمدة الزراعية وقسائم المازوت لتزويد مضخات المياه لسقاية المزروعات، وتدريب وتعليم المزارعين على الصناعات الغذائية للاستثمار الأمثل لمنتجاتهم.

وعن أهمية افتتاح السوق الشعبي في سرمدا، قال معاذ بقبش: “يهدف افتتاح السوق لمساعدة المزارع بعملية البيع الجيد لمنتجاته، والتخلص من الازدحام ومخالفات البيع في وسط المدينة، وإيجاد سوق شعبي لتلبية احتياجات الأهالي بأسعار مناسبة، وزيادة فرص المنافسة وتقليل الاحتكار”.

ويتسع السوق الشعبي في سرمدا لـ 50 نقطة لبيع وتسويق الخضار والمواد التموينية، ويأتي افتتاح السوق استكمالاً لمشروع “دعم سلسلة القيمة لإنتاج الخضار”، والذي أطلقته جمعية عطاء بداية العام الجاري، في منطقة سهل الروج بمحافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى