دولي

جورج قرداحي يستقيل من منصب وزير الإعلامي اللبناني

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي اليوم الجمعة، عن استقالته من منصبه، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال قرداحي: “أعتقد أن استقالتي فرصة لحل الأزمة بين لبنان والدول الخليجية”، و ”قد يكون ورد في مقابلتي ما استفز الرياض لكن علاقات السعودية ولبنان تتجاوز تصريحات وزير”.

وأضاف القرداحي، “رفضت الاستقالة سابقاً لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة”، مشيراً إلى أنه “فهم من رئيس الحكومة قبل أيام أن فرنسا تريد استقالتي قبل زيارة ماكرون للسعودية لحل الأزمة”.

وأكد القرداحي، أن “الخيار ترك له شخصياً وقرر أن الوقت مناسب الآن لتقديم شيء يخرج لبنان من هذه الأزمة”، وفق تعبيره.

وأردف: “بكلامي حول اليمن لم أقصد الإساءة لأحد، لا سيّما دول الخليج بل كان دعوة صادقة لوقف الحرب من أجل مصلحة الأطراف المتحاربة”.

وفي وقتٍ سابق، أكد قرداحي أنه لن يستقيل من منصبه، بعدما أشعلت تصريحاته لبرنامج “برلمان شعب”، أزمة سياسية ودبلوماسية بين لبنان ودول الخليج.

وقال قرداحي في 5 آب الماضي قبل نحو شهر على تعيينه وزيرا للإعلام، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

وبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الجمعة الفائت جولة خليجية، تشمل الإمارات وقطر والسعودية، تستمر لمدة يومين، للتباحث بشأن عدة قضايا أبرزها أزمة لبنان مع دول الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى