أخبار سوريا

جو بايدن يبدأ ولايته برفع حظر دخول السوريين إلى الولايات المتحدة

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، اليوم الخميس: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مرسوماً يقضي برفع الحظر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي يمنع دخول المواطنين السوريين ومواطني دول أخرى   إلى الولايات المتحدة”.

وأضافت بساكي، أن الأيام والأسابيع القادمة ستشهد مزيداً من المراسيم والإجراءات التنفيذية، وذلك للمضي قُدماً في مواجهة التحديات، وتنفيذ كافة الوعود التي قدمها الرئيس المنتخب للشعب الأمريكي.

ووقع جو بايدن في يومه الأول داخل البيت الأبيض 15 مرسوماً، كان أبرزها إلغاء الحظر الذي فرضه دونالد ترامب على مواطني 7 دول ذات غالبية مسلمة منها سوريا، ومنعهم من دخول الولايات المتحدة.

وشملت المراسيم إلغاء أوامر ترامب السابقة بشأن بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، والانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وغيرها.

وسبق أن وقع دونالد ترامب في 27 كانون الثاني عام 2017 مرسوماً يحظر دخول مواطني سوريا وإيران وليبيا واليمن والصومال والسودان والعراق للولايات المتحدة.

وأوضح ترامب، خلال مراسم التوقيع على المرسوم في البنتاغون: “أفرض إجراءات جديدة من أجل منع دخول الإسلاميين المتطرفين إلى الولايات المتحدة، لا مكان لهم هنا” حسب زعمه.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى