دولي

حراك لبنان مستمر.. سلسلة بشرية تربط الشمال بالجنوب

يستمر توافد عدد من المحتجين إلى مختلف المناطق في لبنان، من الشمال إلى الجنوب، لليوم الـ 11 على التوالي وسط استمرار قطع عدد من الطرقات الرئيسية.
وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء ببدء توافد أبناء المدن للمشاركة بالسلسلة البشرية التي نظمها ناشطون في الحراك المدني تحت شعار “إيد بإيد” على امتداد الساحل اللبناني من الشمال إلى الجنوب، تعبيراً عن وحدة الشعب ووحدة مطالبه، وحددت 5 نقاط تجمع في المتن في الضبيه، انطلياس، جل الديب، الجديدة والدورة.
وبدأ يمتد الحراك في جنوب لبنان إلى بنت جبيل حيث ارتفعت أعداد المتظاهرين، وحصل بعد إطلاق نار من قبل الجيش اللبناني في منطقة البداوي شمال لبنان أمس.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الأحد أن الهدوء ما زال مخيماً على شوارع البداوي، وسط انتشار للجيش للبناني.
من جهتها أعلنت المديرية العامة “لأمن الدولة”، أنها باشرت بتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمتظاهرين وحرية تنقل المواطنين على الطرقات العامة.
وكان المحتجون تدفقوا إلى الشوارع في أنحاء لبنان، مع حلول الظلام يوم السبت، عطلة نهاية الأسبوع، مرددين أغاني وطنية، وهم يرفعون أعلام لبنان ولافتات احتجاجية على الرغم من جهود الجيش طوال اليوم لإعادة فتح الطرق، في وقت لا يبدو أن هناك نهاية في الأفق لأزمة أصابت البلاد بالشلل منذ عشرة أيام وأبقت البنوك مغلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى